A portrait of AFAC

عن الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفا
آفاق هي مؤسسة عربية مستقلة تأسست عام ٢٠٠٧ بهدف دعم الفنانين والمبادرات الفنية بالمنطقة العربية من خلال برنامج للمنح ودعم تقني والتشبيك بين منتجي الثقافة والفنون داخل العالم العربي وخارجه، تعمل المؤسسة على تطوير برامجها بشكل مستمر لمواكبة التغيرات وتلبية الاحتياجات في المشاهد الثقافية بالبلدان العربية، فأطلقت على سبيل المثال برنامج لدعم منتجي ومخرجي الأفلام الوثائقية بالتعاون مع معهد صن دانس بالولايات المتحدة الأمريكية على مدار ثلاث سنوات بالتوازي مع المنح التي تقدمها في مجالات الفنون البصرية والأدائية وفنون الفلكلور والمشروعات المعنية بالتراث الثقافي بالمنطقة.

يقدم في هذا الفيديو أسامة الرفاعي (المدير التنفيذي لآفاق) رؤية الصندوق مع التركيز على استعراض بعض البرامج وتطورها، كما تشرح مديرة المنح رشا صلاح المعايير التي يستخدمها الصندوق في تقييم المشروعات التي يدعمها.

A portrait of AFAC
AFAC is an independent institution, founded in 2007 to support the work of Arab artists and cultural initiatives. It offers cultural practitioners grants and provides technical and logistical support. AFAC also works on building networks between artists in the region and in non-Arab countries. The fund has developed its programs over the years based on existing needs and changes in the local art scenes. For instance, it started a special program in cooperation with the Sundance Institute to support documentary filmmakers and producers three years ago. It also offers different programs to cater to visual artists, performers, filmmakers, as well as projects focusing on traditional arts and cultural heritage.

In this video interview, AFAC Executive Director Oussama Rifahi presents the fund’s vision, highlighting some of its special programs. AFAC Grants Manager Racha Salah also offers insights on the criteria they use to evaluate artistic projects.

Recent Posts

Marwan Elgamal: A Green House

بيت أخضر هو المعرض الفردي الأول لمروان الجمل، ويتضمن سلسلة من أفلام التحريك التي استوحاها

The Pick: Rayya Badran at SB13

سألنا فنانين وكتاب ومنسقي معارض أن يحدثونا عن عمل فني أو جانب من بينالي الشارقة

English
Search
Close this search box.

عن قناة مدرار

قناة مدرار هي مورد فيديو يوثق تجارب في الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية وللفنانين العرب في الخارج، بدأنا في عام ٢٠١٠ تكوين أرشيف سمعي بصري يوثق باللغة العربية والإنجليزية معارض الفنون البصرية والعروض الأدائية والموسيقية والندوات وحوارات مع الفنانين وزيارات لأماكن عملهم، بالإضافة إلى المهرجانات. يوثق الأرشيف فعاليات ومشروعات بمصر وبدرجة أقل في لبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن بعض الفنانين العرب العاملين في الدنمارك.

الخدمات

من خلال مجموعة من التكليفات والشراكات نقوم بتوثيق الفعاليات الفنية والثقافية بالمنطقة، وننتج مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية عن فعاليات وفنانين ومهرجانات ومواضيع متعلقة بالفنون.