A Portrait of Artist Monira Al Qadiri

A portrait of artist Monira Al Qadiri
Monira Al Qadiri’s diverse background and personal history are reflected in much of her work. Her parents – an ex-diplomat and a visual artist – lived in Russia before she was born in Senegal. Al Qadiri grew up in Kuwait, and at the age of sixteen set off to Japan to study animation. She now lives in Beirut, Lebanon.

Al Qadiri has spent years studying the aesthetics of sadness in Eastern cultures. Her work in animation, film, performance, and mixed media continues to evoke an eerie sense of humor while visually reflecting on her surroundings and the region’s history and various social norms. Her latest project Muhawwil (Transformer) will open on 21 January at the Sultan Gallery, Kuwait, and explores the murals designed by religious groups on public generators in her native country.

In this video, Al Qadiri talks about the development of Muhawwil as well as the interests that have guided much of her work over the past decade with a discussion of Visual Violence, Wa Waila, Abu Athiyya, Rumors of Affluence, and Behind the Sun.

عن الفنانة منيرة القديري

خلفية منيرة القديري شديدة التنوع، فقد عاش والداها – دبلوماسي سابق و فنانة تشكيلية – في روسيا، وولدت منيرة في السنغال، وترعرعت في الكويت، وما أن بلغت السادسة عشر من عمرها حتى سافرت لليابان لدراسة الرسوم المتحركة، وتعيش منيرة حالياً ببيروت، ينعكس تاريخ منيرة الشخصي في الكثير من أعمالها بطرق غير تقليدية.

أمضت منيرة سنوات في دراسة جماليات الحزن في الثقافات الشرقية، ويظهر ذلك في أعمالها من الرسوم المتحركة، والأفلام، وفنون الأداء، والأعمال متعددة الوسائط، وتثير هذه الأعمال في ذات الوقت شعور غريب من الفكاهة وهي تعكس تاريخ المنطقة بصريا. ستعرض منيرة مشروعها الجديد “محول” الذي يتناول الرسوم التي تصممها جماعات دعوية على جدران المولدات العامة في بلادها لأول مرة في ٢١ يناير ٢٠١٤ بجاليري سلطان بالكويت.

وتتحدث منيرة في هذا الفيديو عن تطورات مشروع “محول” بالإضافة إلى إهتماماتها التي وجهت الكثير من أعمالها في العقد الماضي مثل: ا”العنف البصري”، “وا ويلاه”، “أبو أذية”، “شائعات الثراء”، و “وراء الشمس”.

Recent Posts

Marwan Elgamal: A Green House

بيت أخضر هو المعرض الفردي الأول لمروان الجمل، ويتضمن سلسلة من أفلام التحريك التي استوحاها

The Pick: Rayya Badran at SB13

سألنا فنانين وكتاب ومنسقي معارض أن يحدثونا عن عمل فني أو جانب من بينالي الشارقة

English
Search
Close this search box.

عن قناة مدرار

قناة مدرار هي مورد فيديو يوثق تجارب في الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية وللفنانين العرب في الخارج، بدأنا في عام ٢٠١٠ تكوين أرشيف سمعي بصري يوثق باللغة العربية والإنجليزية معارض الفنون البصرية والعروض الأدائية والموسيقية والندوات وحوارات مع الفنانين وزيارات لأماكن عملهم، بالإضافة إلى المهرجانات. يوثق الأرشيف فعاليات ومشروعات بمصر وبدرجة أقل في لبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن بعض الفنانين العرب العاملين في الدنمارك.

الخدمات

من خلال مجموعة من التكليفات والشراكات نقوم بتوثيق الفعاليات الفنية والثقافية بالمنطقة، وننتج مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية عن فعاليات وفنانين ومهرجانات ومواضيع متعلقة بالفنون.