Augmented Airspace

الفضاء المعدل

مشروع فني لضياء حامد ولوت أموروس

مهرجان دي-كاف الثاني، وسط القاهرة، مصر أبريل ٢٠١٣

التقى سكان وسط القاهرة – من خلال هذا العرض الحي – لأول مرة بطائرة بدون طيار في محيطهم العام، فقد تعاون كل من الفنان المصري ضياء حامد والفنان ومهندس البرمجيات الأسباني لوت أموروس لإكتشاف الهواء كوسيلة للتعبير، فصمم حامد صور ثلاثية الأبعاد مستوحاة من الأحداث التي شهدتها منطقة وسط البلد منذ ٢٠١١ وعرضاها من خلال بث حي من كاميرا تحملها مروحية صغيرة تحلق في المنطقة، ويشرح كل من حامد وأموروس في هذا الفيديو كيفية تطوير المشروع والهدف من تقديمه في مكان عام.

هذا الفيديو من إنتاج مدرار

TV تابعونا للتعرف على الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية

www.facebook.com/medrartv

www.twitter.com/MedrarTV

Augmented Airspace

A project by Dia Hamed and Lot Amoros 2nd D-CAF Festival, downtown Cairo, Egypt April 2013

Downtown dwellers encountered a drone for the first time in April when Egyptian artist Dia Hamed and Spanish artist and software engineer Lot Amoros flew a mini hexacopter on the street. The artists sought to explore air as a medium of expression and hence designed and streamed images inspired by the events taking place in the heart of the capital since 2011. Through ‘Augmented Airspace,’ they filmed the city from the air and enabled viewers on the ground to see the live footage in radical ways thanks to digital skin layers that show an augmented view of the city.

In this video interview, the artists explain the idea behind bringing a drone to downtown Cairo and how they designed and developed the tools for the performance

This video was produced by Medrar TV

Follow us to learn about contemporary arts across the Arab world www.facebook.com/medrartv

www.twitter.com/MedrarTV

Recent Posts

Marwan Elgamal: A Green House

بيت أخضر هو المعرض الفردي الأول لمروان الجمل، ويتضمن سلسلة من أفلام التحريك التي استوحاها

The Pick: Rayya Badran at SB13

سألنا فنانين وكتاب ومنسقي معارض أن يحدثونا عن عمل فني أو جانب من بينالي الشارقة

English
Search
Close this search box.

عن قناة مدرار

قناة مدرار هي مورد فيديو يوثق تجارب في الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية وللفنانين العرب في الخارج، بدأنا في عام ٢٠١٠ تكوين أرشيف سمعي بصري يوثق باللغة العربية والإنجليزية معارض الفنون البصرية والعروض الأدائية والموسيقية والندوات وحوارات مع الفنانين وزيارات لأماكن عملهم، بالإضافة إلى المهرجانات. يوثق الأرشيف فعاليات ومشروعات بمصر وبدرجة أقل في لبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن بعض الفنانين العرب العاملين في الدنمارك.

الخدمات

من خلال مجموعة من التكليفات والشراكات نقوم بتوثيق الفعاليات الفنية والثقافية بالمنطقة، وننتج مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية عن فعاليات وفنانين ومهرجانات ومواضيع متعلقة بالفنون.