Kenneth Balfelt

Kenneth Balfelt – كينيث بالفلت

نسلط الضوء في الحلقة الأولى من سلسلة خاصة انتجتها قناة مدرار بالتعاون مع قناة كوبنهاجن عن الفنانين المعاصرين بالدنمارك على كينيث بالفلت والذي عمل على مدار أكثر من عقد على مشروعات مرتبطة بالفضاء العام، حاورنا كينيث أثناء تنفيذه مشروع لتطوير حديقة فولكتس (والتي تعني حديقة الناس) عن السبل التي اتبعها لاشراك أهالي المنطقة في عملية التطوير، فالحديقة بحي تقل به المساحات العامة المخصصة للترفيه ويشرح كينيث وجود “عصابات” بالمنطقة غالباً ما تلتقي بالحديقة فقل تردد أهالي المنطقة عليها، ولكنه نجح بالتعاون مع مجموعة من المعماريين في إعادة تصميم المتنزه بشكل يتناسب مع احتياجات أهالي الحي، فعقد عشرات الاجتماعات مع الأهالي لتجميع آرائهم وتقديم تصميم يلبي تلك الاحتياجات، وقد عمل كينيث على مشروعات مشابهة عدة في الماضي ولكن ما يميز هذا المشروع وفقاً له هو أن البلدية قامت بتكليفه رسمياً بمشروع التطوير ووافقت على أسلوبه التشاركي وتخلت عن خطتها السابقة لتحويل المتنزه إلى مجمع سكني إعترض عليه أهالي الحي.

قامت أميرة المصري بترجمة الحوار إلى العربية.

هذا الفيديو من إنتاج قناة مدرار بالتعاون مع قناة كوبنهاجن في إطار ورشة توثيق الفنون بكوبنهاجن، نظمتها قناة مدرار في سبتمبر ٢٠١٤ بدعم من منظمة دعم الإعلام الدولي والمركز الدنماركي للثقافة والتنمية.

 

In September, we organized an arts documentation workshop with Kopenhagen Channel to feature a selection of Danish and Arab artists working in Denmark. We start the series with a profile of Danish artist Kenneth Balfelt, who has been implementing projects in public spaces around the world for over a decade. His work is unique in its participatory and inclusive approach. In this video, for instance we focus on one of his latest projects at Folkets Park (meaning ‘People’s Park’). Balfelt has managed to collaborate with a group of architects to make the park once again a hospitable space to the local community. The park is located in a neighborhood with limited public recreational facilities; it has also been a gathering place for local gangs according to Balfelt. Still, initial plans by the municipality to turn it into a residential complex were met with resistance. The municipality then commissioned Balfelt to renovate the park, and based on numerous interviews he conducted with the local community he was able to come up with a plan. In this interview, Balfelt explains his work process, the negotiations he had to undertake with various stakeholders and the rewarding results of his efforts

Amira El Masry translated the interview into Arabic

This video was produced by Medrar.TV in partnership with Kopenhagen Channel during an arts documentation workshop, organized by Medrar.TV in Copenhagen in September 2014, and with the support of International Media Support – IMS and the Danish Centre for Culture and Development – CKU

Recent Posts

Marwan Elgamal: A Green House

بيت أخضر هو المعرض الفردي الأول لمروان الجمل، ويتضمن سلسلة من أفلام التحريك التي استوحاها

The Pick: Rayya Badran at SB13

سألنا فنانين وكتاب ومنسقي معارض أن يحدثونا عن عمل فني أو جانب من بينالي الشارقة

English
Search
Close this search box.

عن قناة مدرار

قناة مدرار هي مورد فيديو يوثق تجارب في الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية وللفنانين العرب في الخارج، بدأنا في عام ٢٠١٠ تكوين أرشيف سمعي بصري يوثق باللغة العربية والإنجليزية معارض الفنون البصرية والعروض الأدائية والموسيقية والندوات وحوارات مع الفنانين وزيارات لأماكن عملهم، بالإضافة إلى المهرجانات. يوثق الأرشيف فعاليات ومشروعات بمصر وبدرجة أقل في لبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن بعض الفنانين العرب العاملين في الدنمارك.

الخدمات

من خلال مجموعة من التكليفات والشراكات نقوم بتوثيق الفعاليات الفنية والثقافية بالمنطقة، وننتج مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية عن فعاليات وفنانين ومهرجانات ومواضيع متعلقة بالفنون.