SMSlingshot

نبلة الرسائل القصيرة عرض تفاعلي لفي أر/اربان – ألمانيا

مهرجان دي-كاف الثاني، وسط القاهرة، مصر أبريل

٢٠١٣ في أر/اربان هي جماعة من الفنانين والمصممين والباحثين في مجالات التكنولوجيا الإعلام والعمارة، وتعمل المجموعة على تصميم أدوات تمكن العامة من التفاعل مع بيئتهم المحيطة وخاصة اللوحات الإعلانية بالمدن الكبرى، وقد وجدت الجماعة أن مع تغيير التكنولوجيا التي تستخدمها الحكومات والشركات الخاصة لنشر رسائلهم وإعلاناتهم صار من الصعب على العامة إبداء أرائهم من خلال فنون مثل الجرافيتي، فقامت الجماعة بتصميم أداة على شكل نبلة يستطيع أي شخص من خلالها كتابة رسالة قصيرة وتصويبها على شاشات الإعلانات، وحينما تمت دعوة في أر/اربان من قبل مهرجان وسط البلد الثاني للفنون المعاصرة لعرض عملهم بالقاهرة، قامت الجماعة بتعريب الأداة ليتمكن المارة في منطقة البورصة بوسط البلد من كتابة رسائلهم، وقد اجتذب العرض مجموعات متنوعة من كبار السن والشباب وحتى الأطفال، منهم من بعث برسالة سياسية ومنهم من تقدم لخطبة حبيبته من خلال رسالة تسقط على الحائط في هذا الفييديو يتحدث كل من الخبير الإعلامي والمبرمج باتريك توبياس فيشر والمصمم والباحث سباستيان بياتزا عن تصميم نبلة الرسائل القصيرة، وعن تشجيعهم للناس من البلدان المختلفة على تصميم أدوات فنية مماثلة تفتح المجال لحرية الرأي والتعبير لمزيد من

المعلومات عن في أر/اربان: www.vrurban.org

لمزيد من المعلومات عن مهرجان دي-كاف: d-caf.org/?lang=ar

هذا الفيديو من إنتاج مدرار

TV تابعونا للتعرف على الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية

www.facebook.com/medrartv

www.twitter.com/MedrarTV

SMSlingshot

An interactive show by VR/Urban – Germany

2nd D-CAF Festival, Downtown Cairo, Egypt April 2013

VR/Urban is a German collective of artists, designers and researchers focusing on technology, media sciences and architecture. Since 2008, the collective has been working on empowering the public by designing creative tools that encourage interaction with their environment and particularly advertising screens and billboards in major cities. Unlike print ads on billboards, recent changes in the technology used by governments and private corporations in their campaigns has made it difficult for the public to respond and express themselves with simple tools like graffiti. So VR/Urban wanted to level the field and hence designed a tool in the shape of a slingshot for people to type their messages and project it on advertising screens When they were invited to show their work in the 2nd Downtown Contemporary Arts Festival, VR/Urban arabized the SMSlingshot to enable passers by in Downtown Cairo’s al-Boursa Street to write their own messages. The live show attracted various groups from the elderly to young people and even children. Many of the messages commented on the developing political situation in Egypt. But one man even decided to propose to his loved one through a message projected on the wall.

In this video, urban media researcher and programer Patrick Tobias Fischer and Sebastian Piatza, a designer and researcher, discuss the design of the SMSlingshot and how they encourage people from different countries to design similar artistic tools that promote freedom of speech and expression

For more info on VR/Urban: www.vrurban.org

For more info on D-CAF: d-caf.org

This video was produced by Medrar TV

Follow us to learn about contemporary arts across the Arab world www.facebook.com/medrartv

www.twitter.com/MedrarTV

Recent Posts

Marwan Elgamal: A Green House

بيت أخضر هو المعرض الفردي الأول لمروان الجمل، ويتضمن سلسلة من أفلام التحريك التي استوحاها

The Pick: Rayya Badran at SB13

سألنا فنانين وكتاب ومنسقي معارض أن يحدثونا عن عمل فني أو جانب من بينالي الشارقة

English
Search
Close this search box.

عن قناة مدرار

قناة مدرار هي مورد فيديو يوثق تجارب في الفنون المعاصرة بالمنطقة العربية وللفنانين العرب في الخارج، بدأنا في عام ٢٠١٠ تكوين أرشيف سمعي بصري يوثق باللغة العربية والإنجليزية معارض الفنون البصرية والعروض الأدائية والموسيقية والندوات وحوارات مع الفنانين وزيارات لأماكن عملهم، بالإضافة إلى المهرجانات. يوثق الأرشيف فعاليات ومشروعات بمصر وبدرجة أقل في لبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن بعض الفنانين العرب العاملين في الدنمارك.

الخدمات

من خلال مجموعة من التكليفات والشراكات نقوم بتوثيق الفعاليات الفنية والثقافية بالمنطقة، وننتج مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية عن فعاليات وفنانين ومهرجانات ومواضيع متعلقة بالفنون.